سياسة

مجلس النواب يوافق على قرض معالجة مياه الصرف الصحى بحلوان

اعلن مجلس النواب موافقته خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي علي قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 167 لسنة 2022 بشأن الموافقة علي أتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك الاستثمار الاروبي بمبلغ 78 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع ( معالجة مياة الصرف الصحي بحلوان ) ولذلك لصالح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وايضاً الجهاز التنفيذي لمياة الشرب والصرف الصحي، الموقع بتاريخ 4/ 1/ 2022 و5/ 1/ 2022.
تهدف الاتفاقية إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر من خلال التمويل الجزئي للمشروع لزيادة القدرة ومستوى المعالجة لمحطة الصرف الصحي القائمة في حلوان. تهدف المحطة إلى 800 م 3 / يوم لتلبية احتياجات مستجمعات المياه ، ورفع مستوى معالجة محطة معالجة مياه الصرف الصحي من الثانية إلى الثالثة ، وتحسين نوعية النفايات السائلة التي تنتجها المحطة بحيث يمكن استخدامه بأمان في الزراعة. يسمح بإنتاج الكتلة الحيوية الغازية ، مما يساهم في تحسين العمل المناخي.
وأصبح مشروع توسعة وتطوير محطة معالجة صرف صحى حلوان ضرورة ملحة وعاجلة لتلبية احتياجات الكتلة السكنية المستهدفة بمنطقة حلوان والمناطق المحيطة بها وبخاصة فى ظل تنامي الامتداد العمرانى في هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى