سياسة

السفير المصرى فى رام الله يزور مقر جامعة الاستقلال بأريحا

قام رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام الله السفير طارق طايل بزيارة بالامس ، إلي مقر جامعة الإستقلال بمحافظة اريجا ، وهي الجامعة الفلسطينية المعنية بالتعليم العالي، في مجال العلوم الأمنية والعسكرية والشرطية .

وكان في استقبال السفير المصري رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي ، حيث استعرض عرض الجامعة والقفزات النوعية التي شهدتها على الرغم من تأسيسها حديثاً سواء من حيث المساحة أو البنية التحتية. على مستوى كادرها ومكوناتها ، فهي تهدف إلى مساعدة الطلاب على الانتقال من الحياة المدنية الكاملة إلى الحياة العسكرية ، وتسليحهم بالمعرفة والانضباط والالتزام ، مع منحهم الفرصة للمشاركة في المنتديات الرياضية والعلمية والتدريبية العربية والدولية تطوير أنفسهم الكفاءة والقيادة. كما حرص اللواء الطيراوي على الإشادة بالعلاقة التاريخية العميقة التي توحد فلسطين وجمهورية مصر العربية ، وموقف مصر الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة

وأشاد السفير الطاير بالتطور الذي تشهده المدرسة ، وأثنى على البنية التحتية لمختلف أقسام المدرسة ، وكذلك المحتوى النظري والتطبيقي المتميز المقدم للارتقاء بمستوى الضباط الفلسطينيين الخريجين. كما أكد اهتمام مصر بمواصلة دعم المؤسسات الفلسطينية في كافة المجالات ، في إطار جهود مصر لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ، وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، لترسيخ قيام الدولة الفلسطينية المستقلة. شرقي حدود 1976 القدس هي العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى